Click
Click
Click
Click

الأربعاء، 16 أبريل 2008

الحقيقه المحرّمه

قصة قصيرة جدا



قبل ملايين السنين كان جميع البشر آلهة،يعيشون في الجنة الأرضية الكبيره. كانوا يتمتعون بأحلى ثمارها وينامون تحت ظلال أشجارها الوارفه

في يوم من الأيام نبتت شجرة فاكهة لذيذه لم يرها أحد من قبل، فنادوا على زعيم الألهه البشريه أن يتذوقها فأعجبته حلاوة طعمها. فخشي من أن يأكل البشر كل ثمارها فلايجدون شيئا منها ..فحرمها عليهم حتى ينتشر نوعها في جنتهم الأرضيه الكبيره

ولكن البشر كونهم ألهة لم يلتزموا بأمر التحريم فأكلوا جميع ثمرات هذه الشجره اللذيذه. غضب زعيم الألهه البشريه غضبا شديدا وعقد إجتماعا مع مستشاريه وكلهم من غير البشر وقرروا أن يأخذوا الحقيقة من البشر ويخفوها عنهم فلا يعودوا ألهة من بعدها. ولكن المشكلة كانت أين يخفون الحقيقه؟

قال زعيم الألهه البشريه نحفر عميقا في الأرض وندفنها..فأجابه مستشاروه هذا لن يفيد فالأنسان سيتعلم كيف يحفر الأرض في المستقبل وسيجدها

فقال زعيم الألهه البشريه إذاً فالنغرقها عميقا في قاع البحر ولكن مستشاروه قالوا أن الأنسان في المستقبل سيتعلم كيف يبحر في اليم وسيتعلم الغوص وسيجدها ويستخرجها

قال زعيم الألهه البشريه إذا فالنذهب بها الى أعالي الجبال ونضعها فوق القمم الشاهقه! فضحك مستشاروه وقالوا له إن الأنسان في المستقبل سيتعلم تسلق الجبال وسيصنع مركبات يطير بها وسيصل إليها ويجدها

فأحتار في أمره زعيم الألهه البشريه وقال مالعمل إذا؟

فخرج اليه مارد من الجن وقال له أنا لدي فكرة لأفضل مكان تخفي فيه الحقيقه عن بنى البشر فلا يجدونها أبدا، فرجاه زعيم الألهه البشريه أن يخبره بهذا المكان


فأجاب مارد الجن: تخفيها داخلهم ..وعميقا جدا تدفنها في رؤوسهم، فلايجدونها أبدا

ففرح زعيم الألهه البشريه ومستشاروه فهذا كان المكان المثالي لأخفاء الحقيقة عن بنى البشر فلن يفكروا يوما أنها بداخلهم

ومنذ ذلك الزمان والبشر يحفرون في الرمال ويتسلقون أعلى الجبال، ويغوصون اعماق البحار- يبحثون عن شيء بداخلهم


بن كريشان

15 التعليقات:

غير معرف يقول...

Hi

Samir Saad يقول...

جميلة جدا يا بن، انا سعيد جدا بالقصة دي.

تحياتي

مهند الديراوي يقول...

الغالي بن كريشان
معنى قصتك اللطيفة قريب بشدة الى معنى قصيدة نبي الشعراء (بتقديري) ايليا ابو ماضي في قصيدته العنقاء
مهند الديراوي العراق



قصيدة : العنقاء

أنا لستُ بالحسناءِ أولَ مولعِ
هي مطمعُ الدينا كما هي مطمعي
فاقصصْ عليَّ إذا عرفت حديثها
واسكنْ إذا حدَّثتَ عنها واخشع
ألمحتها في صورةٍ ؟ أشدتها
في حالةٍ ؟ أرأيتها في موضعِ؟
إني لذو نفسٍ تهيمُ وإنها
لجميلةٌ فوق الجمال الأبدعِ
ويزيدُ في شوقي إليها أنها
كالصوتِ لم يُسفر ولم يتقنع
فتشتُ جيب الفجرِ عنها الدجى
ومددتُ حتى للكواكبِ إصبعي
فاذا هما متحيرانِ كلاهما
في عاشقٍ متحيرٍ متضعضع
وإذا النجومُ لعلمها أو جهلها
مترجرجاتٌ في الفضاءِ الأوسعِ
رقصت أشعتُها على سطحِ الدجى
وعلى رجاءِ فيَّ غير مشعشعِ
***
والبحرُ ... كم سائلتهُ فتضاحكتْ
أمواجهُ من صوتي المنقطعِ
فرجعتُ مرتعش الخواطر و المنى
كحمامةٍ محمولةٍ في زعزعِ
وكأنَّ أشباح الدهورِ تألبتْ
في الشطَّ تضحكُ كلُّها من مرجعي
***
ولكم دخلتُ إلى القصور مفتشاً
عنها ، وعجتُ بدارسات الأربعِ
إن لاحَ طيفٌ قلتُ : ياعينُ انظري،
أو رنَّ صوتٌ قلتُ : يا اذن اسمعي
فإذا الذي في القصرِ مثلي حائرٌ
وإذا الذي في القفرِ مثلي لا يعي
***
قالوا : تورَّع ، إنها محجوبةٌ
إلا عن المتزهّد المتورَّعِ
فوأدتُ أفراحي وطلقتُ المنى
ونسختُ آيات الهوى من أضلعي
وحطمتُ أقداحي ولما أرتوِ
وغففتُ عن زادي ولما أشبعِ
وحستُني أدنو إليها مسرعاً
فوجدتث أني قد دنوتُ لمصرعي
ما كان أجهلَ نصحتي وأضلَّني
لما أطعمتهمُ ولم أتمنعِ
إني صرفتُ غن الطماعةِ والهوى
قلبي، ولا ظفرٌ لمن لم يطمعِ
فكأنني البستانُ جردَّ نفسهُ
من زهرهِ المتنّوع ِ المتضوعِ
ليحسَّ نور الشمسِ في ذارتهِ
ويقابلَ النسماتِ غير مقنع
فمشى عليه من الخريف سرادقٌ
كالليلِ خيّم في المكانِ البلقعِ
وكأنني العصفورُ عرىّ جسمهُ
من ريشهِ المتناسقِ المتلمعِ
ليخفَّ محملهُ ، فخرَّ إلى الثرى
وسطا عليهِ النملُ غير مروّعِ
***
وهجعتُ أحسب أنها بنت الروءى
فصحوتُِ أسخرُ بالنيامِ الهجّعِ
ليستْ حبوراً كلها دنيا الكرى
كم مؤلمٍ فيها بجانبِ مفزعِ
تخفي أمانَّي الفتى كهمومهِ
عنهُ ، وتحجبُ ذاتهُ في برقعِ
ولربما التبستْ حوادثُ يومهِ
بالغابر الماضي وبالمتوقَّعِ
يا حبذا شطط الخيال وإنما
تمحى مشاهدهُ كأن لم تُطبعِ
لما حلمتُ بها حلمتُ بزهرةٍ
لا تُجتنى ، وبنجمةٍ لم تطلعِ
ثم انتبهتُ فلم أجد في مخدعي
إلا ضلالي والفراش ومخدعي
من كان يشربُ من جداولِ وهمهِ
قطعَ الحياةَ بغلةٍ لم تُنقع
***
ذهب الربيعُ فلم تكن في الجدول الشادي
ولا الروضِ الأغنَّ الممرعِ
وأتى الشتاءُ فلمْ تكنْ في غيمهِ
الباكي ، ولا في رعدهِ المتفجعِ
ولمحتُ وامضةَ البروقِ فخلتها
فيها ، فلم تكُ في البروقِ اللمعِ
صفرتْ يدي منها وبي طيشُ الفتى
وأضلني عنها ذكاءُ الألمعي
حتى إذا نشرَ القنوطُ ضبابهُ
فوقي ، فغيبني وغيب موضعي
وتقطعتْ أمراسُ آمالي بها
وهي التي من قبل لم تتقطعِ
عصرَ الأسى روحي فسالتْ أدمعاً
فلمحتها ولمستها في أدمعي
وعلمتُ حين العلمُ لا يجدي الفتى
أنّ التي ضيعتّها كانت معي !

غير معرف يقول...

احقيقه داخلنا .. قريبه جدا لدرجه قد نهملها لانها بسيطه ..نريد التعقيد وتحميل الامور اكثر مماتحتمل لدرجه ان الواقع والمنطق لم يعد يكفينا .. فسحه الوهم لا تزال تكبر وتكبر.
كيف سنجد الحقيقه عزيزي بن ان لم تكن هي الغايه .. و بصدق كيف سنجدها والنيه تسعى للسلطه والتحكم.. وفضلنا السيطره والجبروت و اي قيمه اخرى على قيمه الانسانيه.
البحث سيستمر طويلا لانه بحث عن كل شيء... سوى الحقيقه.

جميل بن

غير معرف يقول...

I like the banner of your Benshort, and nice story as well...

The funny guy

silhouette يقول...

الحقيقة الواضحة التي إخترنا ان نخفيها.

غير معرف يقول...

قصيرة جدا يابن ولكنها رائعة.

غير معرف يقول...

ياويلكم في يوم يجعل الولدان شيباً
يازنادقه
الله يمهل ولا يهمل
توبوا ترى المجال مفتوح الى الان قبل يوم لاتنفع فيه توبه
وحسبنا الله ونعم الوكيل!

Experimental Agnostic يقول...

روعة !!
منتهى الروعة !!

ياريت يا بن تحط نجمة حمراء أو كلمة "جديد" جنب اللنك بتاع بن شورت فى مدونة بن كريشان علشان الزوار يعرفوا ان فيه قصة جديدة

غير معرف يقول...

Wow what can i say!!! deep

غير معرف يقول...

ࡓروع قصه وااااااااو يا بن انت بالفعل على حق

eagleeyez يقول...

asloub chaya9 wa ra2e3 kal 3ada ya Ben.

ta7eyati.

3asheqaljannna يقول...

سخييييييييييييييييييييييييييف

غير معرف يقول...

http://www.kaheel7.com/
لن تخسر/ي شيئا بل ستضيفـ/ي إلى ما تملكـ/ين .. هذا إن شئت/تِ .

أمنياتي بسعادة أبدية ..

غير معرف يقول...

صدق انك جحلط : ) !

statsheet counter

website counter

الفكر الإلحادي

الإلحاد

الملحدون العرب

الملاحده

العلمانيه

الحريه

الليبراليه

اللادينيه

الخلافه الإسلاميه

اللجنه الدائمه للإفتاء

الأسلام

مواقع إسلاميه

إلحاديه

الأسلام اليوم

مفكرة الإسلام

عمرو خالد

الأعجاز العلمي

الملحدين

السنه النبويه