Click
Click
Click
Click

الاثنين، 10 نوفمبر 2008

حياتي السلفيه


(۱)

في هذه اللحظة، وأنا أكتب لكم أصبحت لحيتي تغطي عنقي تماما ونصف صدري. لحيتي هذه إستغرقت سنة كاملة لتصل الى هذا الحجم المهول، ولأنني لا أشذبها حسب سنة السلف فقد أصبحت مثل نبات الرمرام الصحراوي الذي لاشكل له..وبما إنني كذلك أخفف أو أحلق شنباتي حسب السنه السلفيه، فقد صار بعض الأصدقاء ينادونني بإبراهام لينكولن وبعضهم الأخر يقول بإنني أصرت أشبه أحد شخصيات فيلم كوكب القرده.

ولكن ليس جميع الناس لديهم هذا التصور السلبي فإنني عندما ألاقي ملتحيا أخر حسب أصول السنه السلفيه، فينظر احدنا الى الأخر نظرات الرضى حتى لو لم نكن نعرف بعضنا..ونتبادل إبتسامة خفيفة على ما أنعمه الله علينا من غزارة شعر الوجه. أن أقرب تشبيه لهذه الحالة هو إننا مثل النساء الحوامل اللاتي يبتسمن لبعضهن البعض ويسألن عن مدة حمل كل منهن و ماقالته الدكتوره لهن..نحن نتبادل كذلك معلومات عن المسجد الذي نصلي فيه، وإن كنا الواحد منا قد أستمع الى أخر شريط سلفي أنتج في الرياض أو القصيم للشيخ سفر الحوالي أو صالح الفوزان أو عبدالعزيز آل الشيخ..ونتبادل أخبار أخر مستجدات الإفتاء بما يتعلق بأمور الإشراك بالله وما تم تحريمه مؤخرا ..من عادات الناس الغير سلفيه.

لم يكن الأمر سهلا عندما بدأت في تربية لحيتي العظيمة هذه، بل لقد عانيت الأمرين. فكم من مرة علقت لحيتي في جرار الجاكيت وتشربكت شعراتها فيه وأضطررت" أستغفر الله العظيم" الى قص أجزاء منها لتحريرها..الإسبوع الماضي فقط شئت أن أبوس زوجتي على خدها فتشربكت لحيتي هذه المره في حَلق إذنها ، وكانت مأساة إستغرقت أربعون دقيقه ولم يخلصنا من ذلك إلا طلب مساعدة إبنتنا فرح ، والتي قامت بفك الإرتباط بنتف شعيرات من لحيتي. لقد اصبحت دائما شديد الحذر من أن تعلق لحيتي العظيمه بباب مصعد أو بسلم متحرك في بناية أو مركز تسوق أو أن تصبح عشا لبيوض أحد الحشرات.
(۲)

تربية اللحية السلفيه هو أمر لايستهان به ويتطلب مجهودا كبيرا وقدرا عظيما من الحنكة والتدبير. فكم من حادثة حصلت عندما غاصت أطرافها في رغوة كوب قهوة الكوبيتشينو..وكم مرة انغمست في شوربة العدس التي احبها أمام تقزز أفراد عائلتي. ..هذه ليست كل المتاعب فبالأضافة الى كل ذلك، فأنني أقضى ساعات طويله في التفتيش في المطار والأجابة على أسئلة رجال أمن كلما كنت مسافرا. كما لاحظت أن الطفلات الصغيرات ينفجرن بالبكاء رعبا عندما يرينني ومؤخرا حتى سمير ذو السنوات الست، وهو إبن أحد أصدقائي وكان يعرفني قبل أن أربي لحيتي السلفيه ،هرب من أمامي وأختبأ تحت السرير..أنا لا ألوم الأطفال فكثير من البالغين كذلك يتجنبونني عند مشاهدتي بالأبتعاد والعبور الى جهة الشارع المقابله.

وكم عانيت في الصيف من بثور الحرارة والحكاك وأنفقت مبالغ من المال في الصيدليات بحثا عن كريمات وبودرات وشامبوهات تساعدني على تحمل عناءها.

رغم كل ذلك العناء ، فقد تحملت من أجل إختبار لذة الإيمان بالعيش حياة سلفية طاهره من كل شرك. لقد بدأت حياتي السلفيه منذ سنة تقريبا وهدفي هو أن أستكشفها وأعيشها بالضبط كما عاشها الأولون من أسلافنا في القرن الأول الهجري أي السابع ميلادي..وهم من يسميهم السلفيون مثلي أهل الأثر..أي هم قدماء مثل أثار الجيزه، نستدل منها على أعمالهم.. فنقلدها ونقلدهم.
(٣)

لقد بدأ إهتمامي بالحياة سلفيا ملتزما عندما أرسل لي أبن عمي صهيب، وهو الرجل الوحيد في عائلتنا المتدين، في الواقع أنه أكثر من مجرد متدين! إنه سوبر متدين..أنه سلفي..هذه العبارات الجميله جاءت في رسالة نصيه أرسلها لي بعد صلاة الجمعه..وكما هو دأبه، فهو يرسل رسائل نصيه لنصف سكان المدينه ، بعد صلاة الجمعه من كل إسبوع:

أحبابي ما أجمل حياة السلف الصالح
ما أحسن استعدادهم للقاء ربهم
ما أقوى علاقتهم بربهم
ألا تجدون ذلك في قصصهم؟
ترى كيف نعيد حياة السلف إلى حياة الخلف
فيصبح هذا العصر كعصر الصحابة
هلموا أحبائي نعود للخلف
هلمو أحبابي نتبع أهل السنة والجماعه


صهيب أبن خالتي كان صائعا في حياته قبل أن يهديه الله ويصبح سلفي فقد كان يسمع الموسيقى والأغاني ويشاهد التلفزيون ويذهب لحفلات الفالنتين ثم أبتلاه الله فتزوج إمرأة غير محجبه ، فلم يتوفق وطلقها ثم تاب وأصبح سلفيا سعيدا..فمن الله عليه بالزواج بدلا عنها بزوجتين منقبتين.

أما أنا فلم أكن متدينا من قبل، كنت أصلي أحيانا وأصوم رمضان دائما ولكني لم أكن ملتزما..كان الشك يساورني أحيانا فأقول " أستغفر الله العظيم" لو كان هناك رب فلماذا يخلق الشر ولماذا يميت الناس الذين يعبدونه..لو كان الله موجودا فلماذا يسمح لخالتي صالحه " أم صهيب" أن تخبز كعكا يابسا وتحضره لنا كل أسبوع..وتضطر أمي الى أجبارنا على أكله صغارا مجاملة لها..كان صهيب يعاني الأمرين في طفولته ، فقد كانت خالتي صالحه طباخة فاشله..مما حدا صهيب في النهاية الى أن يلجأ لله ويتمسك بحاذفير القرءان والسنه..وهو منذ أصبح سلفيا تاب عليه الله ورزقه عن صبره بزوجتين تتنافسان في الطبخ..فصار لايأكل في بيت والدته أبدا.

بعد حديث طويل مع صهيب قررت أن أقوم بتجربة الحياة السلفيه..أن أعيش سلفيا لمدة سنه، وأجبر نفسي عليها لأتعودها فأعرف ماهي اللذه التي يحصل عليها الأنسان عندما يتأسلف..وهذا ماحدث.

شريفه زوجتي لم يعجبها الأمر في البدايه وأصرت أن أحلق لحيتي أتفقت معها على أن تتحملني ..إلا أنها في النهايه غادرت الى بيت أبيها بحجة أن رائحة فمي تغيرت بعد حياتي السلفيه بسبب المسواك الذي يقطر من لعاب فمي على جيبي العلوي.

(٤)

الحياة السلفيه لاتتطلب مني فقط أن أعيش كما عاش الأسلاف في القرن السابع..بل يجب أن أبدو مثلهم..لذا غيرت أيضا من ثيابي. تخلصت من بنطلوناتي وإستبدلها بسراويل باكستانيه..ووضعت على رأسي غترة نجديه..فكما يقول أبن عمي صهيب هكذا كان لباس الأسلاف الحقيقي..رغم أنه ليس لدينا صور أو رسوم إلا أنه يعرف كيف يجب أن نعيش الحياة السلفيه أفضل مني. في بعض الاحيان أستبدل السروال الباكستاني بثوب سعودي قصير من النايلون المصنوع في الصين والذي دلني على مكان بيعه أحد الأخوه البنغاليين الذين يصلون معي في المسجد..قمرالدين داود كان هو أيضا سلفيا بنغاليا هوايته تتبع الجنازات للصلاة على الموتي بغية أكتساب الأجر.

(۵)


الحياة السلفيه تعتمد على بعض الأساسيات ومنها العلم النافع و هو يدور في ثلاث مجالات خطيره مهمه وهي الشرك، والذنوب وعلامات الساعه.

أصعب ما في علوم الحياة السلفيه هو معرفة الأمور الشركيه من غير الشركيه، مما حدى بي أن أبدأ بتدوين قائمة سميتها مايجوز ومالايجوز..في الحقيقه توقفت عن الكتابه بعد وصلت القائمه الى ثلاثمائة وسبعون صفحه...لم أستطع الأستمرار.

أما مجال الذنوب فينقسم الى جزئين، الكبائر و الصغائر وهذا المجال الذي يحتل ثاني أكبر مرتبة بعد أمور الشرك..وهو أن تنسق الأمور فتعرف ماتعتبره الحياة السلفيه كبائر ذنوب و ما تعتبره صغائر ذنوب..طبعا لا يعني ذلك ان السلفي الذي يعيش في الحياة السلفيه بأمكانه أن يمارس الذنوب الصغيره..لا فكل الذنوب لديها قائمة تقابلها من العقوبات المرعبه يوم القيامه..وبعض عقوبات الصغائر ، أقسى وأشد من الكبائر..المهم فقط ان تحفظها و ترددها

وقد لاتكفي سنة ولا أثنين لحصر هذا التصنيف ، فبعد قراءة كل المنشورات السلفيه الصادره عن دار الأفتاء السلفي وبعد ضياع وقت كبير في قراءة بن تيميه والألباني وغيرهما إستنتجت بأن الكبائر والصغائر لا تعد لاتحصى ، مثل كلمات ربي فهي بالألاف أو بالمليارات.

ألا أن أهم الكبائر بلا منازع وأهمها هو أن لاتمس ثيابك السلفيه نجاسة من البول وخاصة المرتد منه والذي ينطش عليك..لذا فيتخذ السلفي كل الحيطة والحذر..و حسب الطريقه السلفيه العلميه في التبول وكما اشار علينا كبار علماء السلفيه وخبرائهم، يجب على الرجل السلفي الجلوس أثناء هذه العمليه والحرص والأنتباه حتى لايمس سرواله الباكستاني أو ثوبه النجدي المصنوع في الصين ، قطرة مرتدة من البول فلاتقبل من بعدها له صلاة ولا يغفر له ذنب، فتضيع حياته السلفيه هباء منثورا..ويعيش معذبا مثل العلمانيين والملحدين في عسير..أو حسب المسمى السلفي سعير.

من أهم تعليمات السلفيه أن نميط الأذي من الطريق، ولكن عمّال النظافه في البلديه لم يتركوا سلفيا يتمتع بهذا الأجر..فهم يميطون الأذى قبلنا ولايتركون لنا شيئا نميطه أنهم بالتأكيد سلفيون حاسدون يؤثرون الخيرلأنفسهم..قبل شهرين نجوت بالكاد من صدمة سياره لأنني وجدت فرصة لاتعوض حين أردت أن أميط بعض الزجاج المتكسر في منتصف الطريق السريع..وكان سواق السيارات يصيحون بي..ياخبل يا معتوه ستقتل نفسك.

آيات إقتراب الساعه، هو المجال الثالث المهم و الذي يجب ان يشغل بالك أثناء حياتك السلفيه..يجب ان تصبح لديك القدره لتمييز كل أيه أو كل علامه يرسلها لك الله لتعرف إن كان يوم القيامه قد أقترب ام لا..عموما يجب أن لايقلقك ذلك الأمر كثيرا وخاصة أنك سلفي تقلد الأسلاف، ولكنها سنة سلفيه أن تزعج الناس وتذكرهم وتنبههم بأن هذه أيضا هي أحد العلامات لعلهم يتقون ويخافون فيصبحون سلفيين ..كذلك أنتبه الى إسم الجلالة عندما يظهر في الصخور و في البطاطس..وعلى الأسماك و يرسمه رب الجلاله على فراء النعاج والأغنام..إنتبه الى حدوث الأعاصير في الكاريبي فكلها من علامات إقتراب الساعه.

رغم إلمامي بهذه المعارف الثلاث : تجنب الشركيات، تمييز الكبائر عن الصغائر و إكتشاف علامات إقتراب يوم القيامه ، فمع هذا كنت أجد صعوبة في إقناع الناس..مرة قلت لصديقي عبدالله ألاتحب ان تكون سلفيا مثلي؟ كل ماعليك هو أن تربي لحية مثل هذه ، وتلبس ثيابا باكستانيه او نجديه..وتعيش حياة السلفيه..فلم يكلمني بعدها.

(٦)

الأمر بالمعـروف والنهي عن المنكر، هو أهم مباديء الحياة السلفيه فتلك هي مانسميها نحن السلفيون بالفريضة الغائبة وهي العمل الصالح الذي يغفل عنه كل المصلين والعابدين، فلايكفي لتكون سلفيا أن تؤدي الفرائض الخمس وتتبعد عن الشرور وتعمل العمل الصالح وتحسن الى الجار..لا لا هذا هذا لايكفي لصلاح الدنيا والدين، فيجب عليك في الحياة السلفيه أن تأمر بالمعروف وتنهى عنه فتجاهله والتقصير فيه هو الهلاك المبين، والتواطؤ على تركه نذير شؤم على العالمين؛ و ينتج عنه العذاب المهين، وحجب دعاء الداعين، وهلاك الصالحين والطالحين، بقول رسول رب العالمين:
والذي نفسي بيده لتأمرُنَّ بالمعروف، ولتنهوُنَّ عن المنكر، أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، ثم تدعونه فلا يستجاب لكم .

يقول الرسول السلفي الكريم من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه؛ وذلك أضعف الإيمان

الشهر الماضي قررت ان أضيف معنى عميقا لحيتي السلفيه..فأنا كسلفي لابد ان أعمل بالحديث النبوي حتى تكتمل حياتي السلفيه. والحديث يطالب الذي يريد أن يعيش الحياة السلفيه أن يبدأ بيده أولا وليس لسانه..الذي هو أضعف الأيمان. ولكن بلادنا ليس بها قانون حسبه وليست بها هيئة النهي عن المنكر فلا استطيع ان أنضم للشرطه الدينيه ..أنهم حتى لايسمحون لأحد بممارستها كهوايه....فكيف أقيم هذا المبدأ السلفي العظيم فأحصل على الأجر..بدون تعريض نفسي لمشاكل؟

فخطرت لي فكرة بأن أقيم الحدود على بعض العصاة فأساعدهم لمحو ذنوبهم..وبهذا أفيد وأستفيد ، فجمعت بعض الحصى ووضعته في كيس علقته بحبل على كتفي ثم ذهبت ابحث عن بعض الزناة لأرجمهم.

أين أجد الزناة ياترى؟ و إن كان هذا شيئا صعبا ولكن ربما أستطيع أن أقنع أحدا و بسماحة ولطف السلفيه ..بأن يقبل أن يدعني أرجمه.

دخلت الى لوبي مدخل أحد الشركات القريبة من بيتي حيث كانت هناك أمرأة غير محجبه تشتغل في الأستقبال، فأنتظرت حتى ذهب الناس وصارت لوحدها..فذهبت إليها وسألتها:

- هل لي ان اساعدك ليغفرالله لك ذنوبك؟
- مالذي تريده؟ أجابتني موظفة الأستقبال..وهي تهز رأسها
- أريدك فقط أن تعترفي لي بشيء صغير قلت لها..شيء صغير جدا.
- أعترف بماذا؟ قالت المرأه
- بأنك زانيه..ف
- صاحت بي : ماذا تقول أيها المجنون..سأنادي على رجال الأمن أن لم تخرج حالا
- لحظه ياسيدتي ..لاتفهميني غلط..أنت سافرة و تضعين عطرا أليس كذلك؟ أنني اشمه، فأنت في حكم الزانيه و حتى لا تصيبك عقوبة الله فأنا سأرجمك بهذه..أنظري
وأخرجت لها الحصى الصغيره من الكيس لأريها...أنظري قلت: أنها صغيرة لاتؤلم أبدا وستمحو ذنوب الزنى عنك و..
سيكيوريتي ..صاحت المرأه بصوت أصطمت معه طبلة أذني..ولم أدر ألا وأثنان من رجال الأمن كل يمسك بذراع من ناحيته فسحباني خارج المبنى والقياني أرضا في الشارع .

أنسكب الحصى من الكيس وتناثر..فجاء رجل من المارة لنجدتي..وهو يساعدني على النهوض..وصار يجمع الحصى معي ويضعها في الكيس نظرت إليه ..ثم سألته :
هل الأخ زاني؟
نظر الى وقد رفع حاجبيه إستغرابا..ماذا تقول؟
قلت: أريد أن أسألك إن كنت زانيا فأستطيع أن أجد حلا لذنوبك؟ ألا تريد أن يغفر الله لك؟

قال الرجل: لابد انك مجنون..أأنت عاقل يارجل؟

أجبته: طبعا عاقل، ولكن أظن أنك زاني..أليس كذلك؟ أرجوك قل لي فقط إنك زاني هذا كل ما أريده

قال الرجل وهو يجاملني..حسنا ..حسنا..أنا زاني..الى اللقاء.

أنتظر يا أخي لحظه ناديته..وما أن توقف الرجل حتى أخرجت حصوة ورميتها عليه وقلت واحد..ثم ثانية وقلت أثنين.. ثم تبعت ذلك قائلا: أرأيت يارجل ان الرجم لايؤلم ...أنه سنة سلفيه لطيفه

فسحب الرجل الكيس من يدي قبل ان أرجمه بالحصاة الثالثه وأدخل يده به وأخرج قبضة من الحصى فرماها بوجهي..وهو يصيح : وهذه لاتؤلم..أليس كذلك؟..أيها المجنون ..كيف تركك أهلك تخرج من البيت على هذه الحال .

وتركني ومشى بعيدا..فلحقته ووجهي يوجعني من ضرب الحصى وغباره الذي دخل بعيني، وركضت خلفه ألهث، وأنا أرجمه واقول: ..أرجوك تعال، توقف أنها لاتؤلم ..هذه مجرد حصى صغيره..سيغفر لك الله الأن وستشكرني.. فذهب الى رجل شرطة كان بناصية الشارع وشكاني إليه فألقى القبض عليّ.

(٧)

أتصلت بزوجتي التي جاءت الى مركز الشرطه مع نسيبي وكفلوني متعهدين للضابط بأنهم لن يسمحوا لي بالخروج من البيت والتعدي على الناس مرة أخرى، وإلا فسيتم إرسالي الى مستشفي المجانين..وهذا كان أخر عهدي بالسلفيه..فسأحلق لحيتي العظيمه وسأتبرع بثيابي السلفيه للفقراء ..وسأعود الى الزمن المعاصر.

بن كريشان

22 التعليقات:

eagleeyez يقول...

A great storry as always Ben :), I really enjoy reading your shorts more than your recent blogs.

غير معرف يقول...

مقال جميييل جدّا !!!!
تحياتي من تونس

silhouette يقول...

حلووووة

عبقري في كتابة القصص

ضحكتني من جد

غير معرف يقول...

أتستهزء بنا ايها الزنديق اه لو انك امامي لرجمتك رجما ليس بالحصى وانما بعشر من الطابوق . ان جسمي ليقشعر غضبا ليس بعده غضب . اليس احد من اهل العين يأتيني بك إلي لصلبك على شجرة ليمون او سدرة نبق . وسأجعل الصبيان يرجموك يا كافر . تبا لكم من ملحدين تبا ان الهداية لن تدخل اليكم ما دمتم للحق متكبرون قاتلكم الله يا زنادقه
وانتي يا زل الحوت اي عبقرية واي ابداع عند هذا الزنديق اتتفاخرين بما اسرده من كفر وبهتان واضحككي اضحك الشيطان سنكي يا فاجره يا متمرده

سحقا ان جسمي يشتعل التهابا ونارا من افعالكم ايها الملحدون الزنادقه احفاد ابا لهب وابن ابي سلول ومسيلمه وسجاح وامية بن خلف وفرعون جعلكم الله في صقر اجمعين

غير معرف يقول...

أبو عبيدة الصقار ..

انك لمثل على الجهل والخوف والجنون .. بدأت تهلوس .. أنت تستخدم الدين لضعفك وخوفك من مواجهة الحياة بعقلية

رسولكم جعلكم تمشون ورائه كالقطيع
لأنه معقد نفسيا مريض نفسيا، كان يرعى غنما

رسولك الذي تصلي عليه ليلا ونهارا
ضحك على صديقه أبوبكر وتزوج ابنته التي تصغره سنا بكثير وهجرها بسبب تافه 6 شهور

أهذا مثلكم الأعلى؟

انه مريض نفسيا وأنتم كذلك فالدين هو وباء يقاتل العلماء والمثقفين والمتحررين فكريا

يقاتل مثلما يقاتل الايدز وغيره الانسان

تبا لكم

غير معرف يقول...

مقال جميل و شكرا على الجهود المبذله ولكن اتمنى ان تكون المواضيع متفتحه اكثر كفنى سخريه و ضحك على المسلمين ,, اتمنى موضوع يشدني اكثر و استفيد منه في حياتي او استخدمها كمعلومه لتفيدني في الحوارات م المناقشات مع المسلمين.

وشكرا
حسين من الكويت

abou9othoum يقول...

جميل ...لا فض فوك يا رجل ...جعلتني أتخيلك معتوها يسجد و يركع كالذي به
مس أو أصابه التلف لحيتك الكثة لم تبف من وجهك الأفطح إلا العينين
الجلحظتين و الأنياب المصفرة.تتمتم و تدمدم أينما حللت و ارتحلت .ألا لا
فض فوك يا رجل..هل تصدق أنت أن بنكريشان سيعود إلى طريق رب الرمال.. أنا
لن أصدق أبدا حتى و لو نزل بها قرآن جديد...
.نعم.. بئس الحياة التي يتمثل بها هؤلاء البلداء.لا فرق بينهم و بين
المجوس و حاخامات اليهود.و أظنك نسيت عداءهم الظاهري لليهود.؟إن في
علاقتهم بهؤلاء يحتار العجب إلى درجة أنه يتنازل عن جيمه ليصيح عرب، إنهم
يبغضون اليهود إلى درجة الحب و يحبونهم إلى درجة الكره..فتجدهم ينافسونهم
في ديوثيتهم و يهوديتهم و رهبانيتهم.فتراهم يتمسكنون و يتذللون و تهون
عليهم أنفسهم و ما هم إلا متربصون متلونون يبتزون المجتمع الذي يؤويهم و
ينخرونه.
كما أنك لم تتحدث لنا عن كيفية صلاتك لما كنت سلفيا .أتذكر كيف كنت تفرق
رجليك تفريقا.و تنحني للركوع انحناءة الزاوية القائمة .كم سيكون موضوعك
شيقا لو وصفت لنا المتعة التي كانت تحدث لك و أنت في ذلك الموقف المفعم
بالإيمان..أما سجود الضفدعة...! يا سلام ..! المؤخرة مرتفعة و الهامة
منبطحة...دنيا مقلوبة..ويقولون الجنس و يفولون اللواط .. و يقولون ..ألا
قبحوا و قبحت حياتهم و قبح أسلافهم الذين بهم يتمثلون....

غير معرف يقول...

أكتشفت اليوم بأن مدونة بن شورت تم حجبها في الإمارات أيضا بعد فترة طويله

hartaka يقول...

ممتازه
:)

غير معرف يقول...

love your short stories full of meanings

غير معرف يقول...

hahahahhaha


SECURITYYYYYYY !!!


MAN thats darn funny

keep going :)

Ali يقول...

حلووووة

عبقري في كتابة القصص

ضحكتني من جد


Sorry for copy pasting but I wanted to say the same thing but I can't type in Arabic(no Arabic keyboard) heheheheh funny

Let me stone you, see it doesn't hurt stop let me stone you lol.

غير معرف يقول...

استغرفر الله الغظيم من كل زنب عظيم
الهم صلى على سيدنا محمد وعلى الية وصحبة اجمعين
هذا هو ماتقدرون علية لا تقدرون ان تفعلو اكثر من ذاللك
ولاكن انتم جميعن تعرفون ان نحن على حق وان ديننا على حق تريدون نشر النا والفواحش وديننا يمنع ذالك
تريدون ان تكون اخواتكم البنات وامهاتكم زانيات حتى لايسئلوكم عن ماتفعلون حق انتم كالخنازير
يستمتع حين يرى زوجتة تزنى مع غيرة

غير معرف يقول...

لوووووووووووول

ضحكت يا بن
حتى استيقظ أخي النائم في الغرفة المجاورة

تقمصت شخصية سلفي ملتحي ببراعة

أنت رائع كيف تكتب هكذا ؟
كيف تجد الوقت للكتابة يا رجل ؟!!

هذا الوقت الذي تقضيه في الكتابة والتنوير ..

خير من الوقت الذي يقضيه الرجال العرب في المجالس .. دون أي فائدة

إستمر يا بن كريشان
سوف يذكرك تاريخ التنوير في أرض الرمال

غير معرف يقول...

إن أراد العالم أن يستريح

فعليه أن يخرج الذئاب من المدينه

فأفضل شئ هو عمل محميات طبيعية لهذه الذئاب الذكية التي تتكاثر أكثر من الفئران .

و هذه المحميات هي جل الرحمه ،فاليتكاثروا كما يريدون و لكن في حدود هذه المحميات ، و فيها يمارسون كل ما يريدون من أوساخ الإسلام من تعدد زوجات و لكن ماذا نفعل أيضا عندما يلتهمون بعضهم فهذه صفتهم هل نتدخل أم نتركهم ؟

أم قد فات الأوان سيغلبنا الذئاب بكثرة نسلهم و سيغطون الكرة الأرضية و يلتهموننا في القريب العاجل

أننتظر هجومهم علينا لصلبنا و التشفي بدماؤنا

Unknown يقول...

يعرض د. احمد صبحي منصور فى هذا الكتاب رؤيته القرآنية التى تنفى بما لا يدع مجال للشك وجود ما يسمى بحد الردة كعقوبة دنيوية لمن يرتد عن الاسلام.

http://www.ahl-alquran.com/arabic/book_main.php?page_id=1


افتتاحية
بسم الله الرحمن الرحيم
أتذكر هنا أنه حين ألقي القبض علينا واعتقالنا بالتهمة الكوميدية "انكار السُنّة" سنة 1987 كانت الصحافة الرسمية والحزبية تنهش أعراضنا وتفترى الأكاذيب علينا، وتنقل فتاوى الشيوخ الأنذال بتكفيرنا واستباحة دمائنا حتى كنا نخشى الخروج من السجن نفسه خوفا من الاغتيال. كنت فى التحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا أؤكد لهم من الذاكرة وبالآيات القرآنية التناقض بين القرآن والتشريع السلفى ومنه أن حد الردة لا وجود له فى الاسلام. وتنقل صحيفة "اللواء الاسلامى" فقرات التحقيق معى وتذيعه على الملأ وعليه تعليقات الشيوخ الأنذال بتكفيرى، وسخريتهم من انكارى حد الردة قائلين ان منكر السنة يقول ذلك خوفا من تطبيقه عليه. كانت القضية رسميا تحت عنوان يقول" قضية القرآنيين " فحولتها الحملات الصحفية وهجوم الشيوخ الأنذال الى مصطلح جديد هو "منكر السنة". من بين الفرسان القلائل الذين دافعوا عنى دون معرفة مسبقة بى كان الدكتور فرج فودة يرحمه الله تعالى في مقال رائع له في جريدة "الأهالي" بعنوان: "أحمدك يارب" سخر فيه من أجهزة الدولة التى قبضت على كاتب كل جريمته أنه يستشهد فى أبحاثه بالقرآن ويكرر ما قاله أبوحنيفة فى عدم الاعتداد بالأحاديث.
بعد الافراج عنى وعن اخوتى القرآنيين، توثقت الصلة بينى وبين فرج فودة. وفى سنة 1992 اتفقنا على اشهار حزب جديد باسم "حزب المستقبل" يقف ضد تيار التطرف الدموى الذى كان يستبيح دماء الأقباط وأموالهم في موجة عنف لم تعرفها مصر حتى في العصور الوسطى عصور التعصب . ونشرت الصحف البيان التمهيدي الرسمي عن الحزب ومؤسسيه وكان اسم فرج فودة رقم 2 بينما كان اسمى رقم 6. وفورا اصدرت ندوة علماء الأزهر والتي تمثل التطرف السلفى الوهابى بزعامة عبد الغفار عزيز بيانا دمويا في تكفير فرج فودة وتكفيرى والتحذير مسبقا من صدور الموافقة الرسمية على الحزب الجديد. نشرت جريدة " النور " التى كان يمتلكها الحمزة دعبس هذا البيان بفتواه الدموية في يوم الاربعاء الأول من يونية 1992 ورأيته على مكتب فرج فودة صبيحة ذلك اليوم . قال : لا بُدَّ أن أردَّ عليهم . قلت له "لا تفعل. انهم لا يستحقون" .
كان مقررا أن يسافر فودة الى فرنسا بعد عيد الأضحى مباشرة ليعود بعد اسبوعين ليستأنف اجراءات اقامة الحزب حيث كان قد حصل على موافقة على تأسيسه كما كان مقررا أن اسافر الى بلدتي لأقضي عيد الأضحى مع اهلي .ثم نلتقى معا لمباشرة اعلان الحزب . يوم الاثنين التالي اغتالوا فرج فودة اثناء خروجه من مكتبه واصابوا ولده الصغير بجراح خطيرة وطالت الجراح صديقا آخر لفرج كان معه.
كتبت في عمودى في جريدة "الأحرار" متسائلا من قتل فرج فودة؟ وقلت ان القاتل الحقيقى هم أولئك الذين أفتوا بقتله وبعد موته توضأوا بدمه وهم يتحدثون عن سماحة الاسلام. قلت ان القاتل الحقيقى هو الذى يفتى بالقتل ولا بُدَّ ان يمثل في قفص الاتهام باعتباره شريكا ومحرضا على الجريمة . ونشرت الجماعة الاسلامية بيانا لها في اذاعة لندن تقر فيه بمسئوليتها عن قتل فرج فودة ، وانها قتلته تطبيقا لفتوى العلماء.
وقف الشيخ محمد الغزالي يدافع عن القتلة في المحكمة التي حولها الطاغوت السلفي الى محاكمة للقتيل وليس القاتل. قال الغزالي ان القتلة افتأتوا فقط على السلطة حين بادروا بقتل فرج فودة وهو مستحق للقتل باعتباره مرتداً.
قبل ذلك كانت العلاقة بينى وبين الغزالي تدخل طور الاستحسان .كان يهاجمنى فى جلساته الخاصة التى يحضرها اصدقاء لى ، وقالوا لى انه نشر مقالا عرض فيه بى تحت لقب " أغلمة العلم " ـ اغلمة جمع غلام ـ ولكن جهد الأصدقاء المشتركين جعله يقرأ بعض كتبى وبعض مقالاتى التى كانت تنشر فى بعض الصحف المصرية الرسمية والحزبية، وتغيرت نظرته لى وكما قيل كان يأمل خيرا فى مستقبل الأزهر اذا تم تجاوزالمشاكل بينى وبينهم وعدت الى الأزهر لأعيد حركة الاجتهاد التى بدأها الامام محمد عبده. وكان على نفس الرأى الشيخ عبدالله المشد رئيس لجنة الفتوى فى الأزهر وآخرين من الشيوخ غير الأنذال. بدأ الغزالى بنفسه توطيد هذه العلاقة من طرف واحد حين نقل كثيراً من آرائى في كتابه المشهور عن (السُنَّة بين أهل الفقه وأهل الحديث) ليمهد لقبول آرائى فى المجتمع الأزهرى والفقهى. ورددت عليه التحية بأحسن منها حين راجعت له رسالة دكتوراه عن "علم الحديث في القرن السادس الهجري" كتبها باحث في كلية دار العلوم ، وكان الغزالي احد أعضاء لجنة المناقشة.وقد ارتعب من حجم الرسالة وعنوانها فارسلها لى ـ عن طريق صديق مشترك لا يزال حيا يرزق ـ لأتفحصها عنه ولأسجل ملاحظاتى عليها. وكتبت له تقريرا كاملا عنها منهجيا وموضوعيا، وبهذا التقرير كان الشيخ الغزالى فى أثناء مناقشة الرسالة هو الفارس من بين أعضاء اللجنة يصول ويجول على الباحث المسكين . وليرد على التحية بأحسن منها نشر الغزالي كتابه " تراثنا الفكرى " يشيد بى وينقل عنى مقالا قديما اقحمه في السياق. كما اقحم في الكتاب فتوى عن انكار السنة صيغت خصيصا من الشيخ المشد رئيس لجنة الفتوى في الأزهر للدفاع عنى، وكان لا بد من نشرها وتوثيقها علنا فقام الغزالي بوضعها في كتابه. وانتظر أن أرد تحيته فاذا بشهادته المسمومة ضد فرج فودة تطيح بكل جهود الشيوخ الشرفاء في التقريب بيننا.
هاجمت الغزالي بقسوة في مقالات متتابعة في جريدة "الأهالى " كان منها : "الغزالي ينهزم أمام فرج فودة بعد موته"، " الغزالي يرد على الغزالي "،وفى هذا المقال نشرت ماكتبه الغزالى نفسه فى تأكيد حرية العقيدة فى الاسلام وبأن مايعارض ذلك ليس الا أكاذيب، وهذا ماتناثر فى كتابه "السنة بين اهل الفقه والحديث" والذى تاثر فيه بكتاباتى واتهموه من اجله بانكار السنة، وكتبت أيضامقالا آخر اهاجمه وغيره من الشيوخ وأحلل موقفهم من فرج فودة تحت عنوان: " لأنه كفر بهم ". ومقالات أخرى أحدثت أثرا طيبا جعل صديقى الدكتور محمد أبو الاسعاد ـ رحمه الله تعالى ـ يطلب منى ان اكتب بحثا خاصا يوضح حقيقة حد الردة ومنشأه وعلاقته بالاسلام ، ويتعهد بنشره على نفقته.
كنت قد كتبت بحث "حرية الرأي بين الإسلام والمسلمين "؛ للملتقي الفكري الثالث للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان في أوائل مايو 1992 ونشرته مجلة القاهرة . ثم صدر كتاب حد الردة سنة 1993 ، ثم نشرته بعد عامين مجلة القاهرة في العدد 152سنة 1995. واحدث كتاب حد الردة صدى هائلا خصوصا بعد نشر جريدة الأحرار فصوله فى أعداد متتالية، وتتابعت عليه التعقيبات والاستشهادات، وتشجع آخرون يهاجمون حد الردة فى مقالات اوفى كتب ، فاصدر جمال البنا كتابه ( كلا ثم كلا لفقهاء التقليد ) يؤكد ما قلته من ان حد الردة صناعة فقهية تتناقض مع الإسلام وكان ذلك بعد عام من صدور كتابي حد الردة. وعلي الجانب الآخر لم يستطع فقهاء التطرف مواجهة كتابي حد الردة؛ فكتب د . محمد سليم العوا يقول إن عقوبة الردة مجرد تعزير من حق الحاكم وليست حدا مشروعا له حكم الحدود ؛ وأجهد نفسه في كتابه ( أصول النظام الجنائي الإسلامي : 151 : 170 ) كي يثبت ان عقوبة الردة مجرد تعزير ؛ وهو يعلم ان عقوبة التعزير في الفقه اقل من أربعين جلدة. فكيف يستقيم هذا مع عقوبة قتل المرتد ؟ ثم كيف يكون لولي الأمر ان يحكم بغير ما انزل الله خصوصا فيما يخص الدماء وحق الحياة . ومعروف ان التيار المتطرف يهاجم الحكومة بحجة أنها تحكم بغير ما أنزل الله . و ثارت معركة تجديد الفكر عندما لم يقتنع فقهاء التطرف بالردود التي حاولت ان تقف أمام كتابي حد الردة، وواكب هذا قضية نصر أبو زيد، وقد نشرت عدة مقالات ادافع عنه في الأهالي وروزاليوسف ثم صدر كتابي ( الحسبة بين القرآن والتراث) الذي صدر في طبعتين سنة 1995 (المحروسة) (النداء الجديد ) ونشرته مجلة القاهرة في العدد 158 في العدد1996 .
و أسفر هذا الجهد مع جهد جمال البنا عن قيام حركة استنارة متواضعة داخل الأزهر وخارجه تنادى بتجديد الفقه وتنقية الأحاديث وتمتعض من شفاعة البشر وعصمة النبي خارج الوحي ؛ وتواجه هذه الحركة المستنيرة ( جبهة علماء الأزهر) المتشددة . واضطر كبارالشيوخ فى الأزهر فى النهاية لمواكبة الركب ـ متأخرين كالعادة ـ فتحدثوا على استحياء عن حرية الفكر فى الاسلام دون الاشارة الى حد الردة، ثم اضطرتهم اسئلة الصحفيين الى الاشارة الضمنية لعدم الاعتداد بحد الردة، واخيرا جاءت الفتوى من مجمع البحوث عام 2002 تنفى حد الردة وقتل المرتد اكتفاءا باستتابته ...

فما قولكم - دام فضلكم - اذا رفض التوبة؟ هل ستستمر استتابته الى يوم القيامة؟ وهل سيتفرغ لهذه المهمة الجليلة فحول المشايخ العظام وكبار الفقهاء الأبرار؟ وماذا ستكون الأسئلة سوى سؤال وحيد يرفض الاجابة عنه مقدما؟
هل حينئذ ستتحول اجراءات محاكمته الى اوبريت غنائى فىعرض مستمرلا ينتهى .. يقول له الشيوخ "توب" فيرد عليهم باغنية عبد الحليم حافظ "وانا كل ما اقول التوبة ياعينى ترمينى المقادير يابوى" يقول له الشيوخ " توب "فيرد عليهم باغنية اخرى"توبة ان كنت أحبك تانى توبة بس قابلنى مرة وتبقى آخر نوبة وبعدها توبة’" يقول له الشيوخ فى استرحام " ياابنى حرام عليك عايزين نروح ناكل ، توب بقى وخلصنا " فيغنى لهم أغنية عايدة الشاعر:"راح أتوب ازاى ياعينى راح اتوب "..
ليست هذه نكتة ، انها الاجابة الوحيدة للنكتة الحقيقية التى جعلها الشيوخ فتوى تقول ان المرتد يجب استتابته فقط. انها نكتة مأساوية تذكرنا بقول المتنبى فى كافور الاخشيدى
ومثلك يوتى من بلاد بعيدة ليضحك ربات الحداد البواكيا
المتنبى هو القائل أيضا :
وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكا
وبعد .. فقد تم نشر الترجمة الأنجليزية لهذا الكتاب على الانترنت منذ شهور، وهذه هى المرة الأولى التى تظهر فيها طبعته العربية على الانترنت متاحة للجميع .
نسأل الله تعالى الهداية والجنة.
احمد صبحى منصور. يناير 2005

لقرأت الكتاب هنا

http://www.ahl-alquran.com/arabic/book_main.php?page_id=1

غير معرف يقول...

- من وسائل التقية المواقع الإلحادية
- @@@@@@@@@@@@

- فمبدأ التقية يتقنه المسلمون و يلعبون به لإخفاء نواياهم الشريرة حتى تتحس الظروف فيخرج الثعبان الإسلامي ليبتلع كل العالم .

- و من أكبر المشاكل التي يواجهها المسلمون هي سأم و كره الكثيرون من المسلميين من طقوس الإسلام الشيطانية المرهقة ،و نظرة الإسلام للمسلمون على أنهم عبيد يساقون بالكرباج ،بل أن هذه العبودية هي نعمة الإسلام و المفروض أن يتغنى بها المسلم و على هذا فملايين المسلمون يرغبون في ترك هذا الدين الشرير ،و هم خائفون من تطبيق الحد عليهم و قتلهم .سواء كان هذا القتل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

- و مع زيادة وسائل الإتصال و صعوبة السيطرة بالكرباج و السيف وحدهما على المسلميين و الذين يريدون الخروج من دين الله أفواجا .

- ومع وجود أكبر ديانتان تتصارعان على العالم الآن و هما المسيحية و الإسلام ،لأنهما ربما الوحيدين اللذان فيهما تركيز قوي على العمل على نشرهما بكل الوسائل سواء بما يسمى بالدعوى الإسلامية أو التبشير المسيحي .

- و على ذلك وجد رجال الدين المسلمون و مخابرات الدول الإسلامية أن أكبر خطر على دين الإسلام هو الديانة المسيحية لما لها من قوة تبشيرية و من كيان عظيم و مؤسسات كبرى على مستوى العالم.

- فلتشتيت شمل و بعثرة جهود الهاربون من جحيم الإسلام تم إدخال بدائل أخرى أمام المسلمون ليظلوا على علاقة و لو ضعيفة بالإسلام ،مثل المساعدة على إظهار القرآنيين و المد الشيعي و البهائيون ،و التظاهر بمحاربة هذه الملل ،و لكنها حرب لتحجيم هذه التيارات فقط ،لتكون بنسبة معلومة و محسوبة من قبل مخابرات الدول المسلمة .

- و عندما لم تلاقي هذه المذاهب الإقبال عليها من الهاربون من الإسلام ،و بعد بحث و دراسة سوق الإسلام ،و الخوف من إعتناق المرتدون للمسيحية ،و التي يعتبرها المسلمون الآن العدو الأول للإسلام .قاموا بدفع متغير جديد للمعادلة !!!!!،لإنهاء و القضاء على الهاربون من جحيم الإسلام ألا وهو الإلحاد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

- فالمخابرات الإسلامية تستغل كره التاركون للإسلام ((المرتدون ))للإسلام ،ووجود طاقة كبيرة داخلهم ،فقاموا بعمل ما يسمى بالمواقع الإلحادية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!و التي أستخدم من أجل إنشاؤها كبار رجال علم النفس و علماء المسلمون لتكون متنفس للكارهون للإسلام ،لإخراج طاقة الكره الموجوده داخلهم ، مما ينتج عنه هدوءهم و توقف بحثهم عن بديل للإسلام .

- فهم وجدوا هذا البديل بسب الإسلام و رموزه و نقضه ،و ذكر الأسباب التي دفعتهم لترك الإسلام ، و في هذه المواقع أيضا يتم جرهم لنقض كل الأديان و العقائد الأخرى .

- و في هذه الحالة ضمن المسلمون بزعامة علماؤهم أن الهارب من الإسلام ليس له ملجأ إلا هذه المواقع الإلحادية فتتحقق للمسلمون و مخابرات الدول الإسلامية مايلي :-

1- هم يعرفون أن الملحدون أو الوجوديين مشتت شملهم و لا يوجد لهم أي تنظيمات عالمية و خصوصا بعد إنهيار الإتحاد السوفيتي ،فيكون كل ما يفعله هؤلاء في هذه المدونات بمثابة لعب أطفال ،فلا يوجد من ينظمهم و لا يوجد بينهم أي علاقات حقيقية ،و كلهم منعزلون حتى الموت أو الإنتحار !!!!!!!!!!!!
2- يتم بث أفكار هدامة لتوجيه هؤلاء الهاربون من الإسلام إلى نهايتهم ،مثل حثهم على عدم إحترام القوانين و مقاومة السلطات ،و عمل الجرائم ليكونوا نموذج سئ للملحدون أو الغير ملتزمون بالإسلام في المجتمع ، يتم عرضه كدرس في توجيهات رجال الدين الإسلامي و كعبرة يدرسها الآباء لأبناءهم .
3- ترسيخ فكرة الحياه المشتته :- كتشجيعه على ممارسة الجنس بدون ضابط و لا إشراف صحي ،و تشجيع الشذوذ الجنسي ليكون الملحد عبد لشهواته ،تشجيعه على إدمان الكحول و تعاطي المخدرات ،،،،،،ليكون هو نفس الصورة التي يرسمها له رجال الدين الإسلامي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
4- تشجيع فكرة الإنتحار :- و في هذا المضمار يستغلون تعرض الغير محافظ على طقوس الإسلام للتنكيل و التعذيب و التهميش بين المسلمون ،هذا إن لم يتمكنوا من إقامة حد الإسلام عليه و هو القتل ،مما يدفعه أيضا إلى كرهه للحياه و تمنيه الموت ،،،،،،،،،،،،،،،فتسعى هذه المواقع لتزيين فكرة الإنتحار و ترسيخها في ذهنه ،و تشرح له أيضا طرق الإنتحار .
5- و في هذه المواقع أيضا يكتب دعاه مسلمون بقصد إرجاع هؤلاء المشككين في الإسلام إلى حظيرة الإسلام و الحفاظ على الصلاة ،و ذلك بشرح عظمة الإسلام و رحمته بالعالميين ،فلا يتركون الكاره أو المشكك في الإسلام للمسيحيين .
6- كما أن هذه المواقع الإلحادية هي مجال خصب لعمل البحوث التي تساعد على الدعوة الإسلامية و ذلك بأن يدرس رجال الدين المسلمون و رجال المخابرات الإسلامية إتجاهات الناس تجاه الإسلام ،،،،و أسباب ترك الناس للإسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!و كيفية محاربة العقائد الأخرى ؟؟؟؟؟و هنا يتم عمل البحوث السرية لإخفاء الوجه القبيح للإسلام مؤقتا حتى تتحسن الظروف فيظهر جليا واضحا !!!!!!
7- يساعد ذلك في مجال الدعوة الإسلامية لنشر الإسلام في كل أنحاء العالم بصورة حسنة في أول الأمر ،حتى تكبل الضحية بطقوس الإسلام الشيطانية فتحرر له أجندة الإسلام الحقيقية و يستخدم هو الآخر في الدعوة لإسلامية و يكون عضو جديد في شبكة الآسلام الإرهابية .
8- يقوم على هذه المواقع مجموعة من الخبراء و الدارسين و الداعميين للإسلام :- فإذا وجدوا مثلا أحد المعلقيين أو المتابعون لموقعهم ينقضهم نقض موضوعي و سينزع فعلا النقاب من على الوجه المدمم للإسلام ينقضوا عليه ،عندما يزداد الخوف منه ،و يهددوه بالقتل و قد يكون قتل فعلي .
9- هذه المواقع تكشف عناويين و شخصية المعلقيين الكارهون للإسلام و تضعهم تحت المجهر و تبلغ عنهم المخابرات الإسلامية لتتبعهم و عمل ملفات لهم حتى تسنى إقامة حد الله عليهم في الوقت المناسب .
10- و في سبيل ذلك يوفرون سهولة التعليق و إبداء الرأي لأي شخص كطعم لإصطياد الفرائس ليكون الويل و كل الويل في من قلبه مرض تجاه الإسلام .
11- و كأن هذه المواقع الإلحادية الهدف منها مراقبة ما يدور في رأس كل مواطن و هل هو لديه أي أفكار سلبية تجاه الإسلام ؟ و بمعنى آخر معاقبة الإنسان عما يدور في رأسه .
12- حتى لا يكون الإسلام هو العقيدة الوحيدة في العالم المتهمة و التي تتعرض للنقض ،و هو الدين الوحيد المتخلف و الشرير ،فتقوم هذه المواقع بمحاولة جر كل الأديان إلى بؤرة النقض بقصد تشويهها ، لتكون كل الأديان حقيرة و ليس الإسلام وحده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!،و يكون النصيب الأكبر من النقض للدين المسيحي لأنه أكبر دين على مستوى العالم ............
13- و في هذه المواقع ترى العجب :- ترى ملحديين يغارون على الإسلام و يدافعون عنه ،و إذا شعروا أن النقض موضوعي و حقيقي و سينال فعلا من الإسلام يسارعون بسب المسيحية بالذات لأنها عدوهم الأول كما قلت ،بل يتهمون صاحب التعليق أنه نصراني ،و جاء إلى مدونة الملحديين للنول من الإسلام .و من غباؤهم أن هذا يكشف مدى الإطهاد الذي يتعرض له غير المسلميين في العالم الإسلامي فحتى في الإلحاد تفرقة عنصرية .
14- وفي هذا الصدد يحاولون دائما مساواة المسيحية بالإسلام في سلبيات الإسلام ،فيدعون مثلا أن المسيحية فيها إرهاب كالإرهاب الإسلامي ،و بها أصوليين كالأصوليين الإسلاميين ، و بها شريعة مثل الشريعة الإسلامية،و أن من يترك المسيحية مثلا يقتله المسيحيين لأنهم ليس عندهم رحمه ،بل و يتشددون أيضا فيدعون أن المسيحية بها حجاب مثلا ،ألخ ألخ ألخ .
15- المسلمون يدعون أن النصارى (المسيحين ) بالنسبة لهم أفضل من الكافرون !!!!!هذا مع التحفظ أن القرآن نعت المسيحيين بالكفر في مواقع عديدة و المسلمون في قرارة نفسهم يعتبرونهم كافرون ،و لكن سياسة التقية تحتم عليهم الآن إخفاء هذا الكره إنتظارا لتحسن الظروف لخروج الثعبان الإسلامي الذي سوف يبتلع الكل .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!...و لكن أفعال المسلمون تناقض هذا الإدعاء ،فمع ظهور الملحدون و تخصيص مواقع لهم و السماح لهم لنشر فكرهم ،و ذلك مع أن المفروض أيضا أن الملحدون أقلية ، نجد التضييق على الديانة المسيحية ،و يعتبر مجرد الدعوة لها جريمة ، بل حتى مجرد عمل مدونات تتحدث عنها مباشرة و تحاول نشر أفكارها يعد جريمة لا تغتفر ............................بل أن مجرد أن يعتنق مسيحي الإسلام و يريد الرجوع في كلامه في ثاني يوم من إعلانه الشهادة يعتبر مرتد و وجب أن يقتل أو يهدر دمه .................................وهنا يثار السؤال التالي و لماذا إذا يسمحون بنشر الإلحاد و المواقع الإلحادية ؟ ............الإجابة معروفة من خلال كل كلامنا السابق و التالي ،،،،،،،،،،،،،،،فهذه المواقع خدعة كبرى لتشتيت شمل الكارهون و المشككون في الإسلام ......فهي مواقع مخابراتية على أعلى مستوى لتدعيم الإسلام .
16- فالإسلام كما ذكرنا سابقا أصبح دولة عظمى و لكن مكانها كل العالم ففي كل البلاد لابد من وجود مسلميين و كل هؤلاء متصلون ببعضهم و يتبادلون المعلومات ،و يستخدمون أخس الوسائل من أجل الحفاظ على دولتهم قوية ، فالمخابرات الإسلامية تستخدم المخدرات و النساء و الدعارة و تلجأ للقتل في أحوال عديدة ، و طبعا مخابرات على هذا المستوى سنجد بها عناصر تتظاهر بعدم الإسلام أو عدم التمسك بتعاليم الدين ،و منهم أولاد عائلات و حكام إسلاميين يظهرون بمظهر المتحررين و ذلك لتنفيذ خطط التنظيم ، فيصبحون مثلا رجال أعمال عالميون ،و في ظاهر الأمر هم شرفاء بمقاييس الغير مسلميين ،و لكن في حقيقة الأمر هم ينخرون في أعمدة الغير مسلميين و نخص بالذكر في أعمدة الدول المسيحية ،فسرا يزرعون المخدرات و يروجونها ،لديهم شبكات دعارة عالمية ،يدعمون جماعات الشواذ ، متورطون في أنشطة تجسس عالمية ، و الأدهى من ذلك لديهم معاملهم البيولوجية لتصنيع أمراض فتاكة و نشرها في الدول الغربية و بين غير المسلمون ، و قد يكونون مسئولون عن الإنتشار الواسع لمرض الأيدز ،أنشطة تهريب الأسلحة المحظورة لبلادهم و لغيرها ، و إدارة كل المؤامرات و الدسائس من أجل إضعاف الشعوب الأخرى .و بإختصار إستخدام الحيلة لتحطيم كل الكيانات الأخرى مهما كانت هذه الوسائل خسيسة و غير إنسانية ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،و على ما سبق فإن أنشطة الإنترنت من ضمن هذه الأنشطة لتحقيق أهدافهم و التخلص من المسلمون المنافقون و كشفهم ،و كذلك وسيلة للدعوى الإسلامية عن طريق بث أفكار إسلامية في تعليقات القراء للمدونات الإلحادية مثلا ،و التي أنشئت من أجل دعم الإسلام و ليس هدمه كما يدعون أصحاب هذه المدونات ، و هي محاولة أيضا من المسلميين الظهور بالتحرر أمام الشعوب الأخرى ، و لكنها محاولة ظاهرها الرحمة و باطنها الإرهاب و تقطيع الرقاب ...........................................
17- و من الدلائل أيضا على ذلك أن المدونيين أصحاب المدونات الإلحادية ،يدخلون للتعليق و الدفاع عن الإسلام كمعلقيين و بإسماء أخرى لنفس المدونة ، فتارة يسبون و تارة يمدحون و تارة أخرى محايدون ، مما يظهر أنه عمل منظم لهدف محدد هو مجرد تضييع و تشتيت و التشويش على الكارهون للإسلام .
18- فالإلحاد ليس موقع إنه نظام حياه ،و جماعة ترتبط بها ،فالإنسان كائن إجتماعي و لا يمكن أن يعيش منعزلا عن الآخرين ،فالغير دينيين إن كانوا فعلا موجوديين فأين هم أين ممثلهم ؟فأنت يا من تظن أنك مجرد إشتراكك مع هذه المدونات أصبحت ملحد ،أنت تضحك على نفسك و تعيش في الخيال فقط .
######################



تذكر يا من تعلق في هذه المواقع اللآدينية أو الإلحادية كما تحب أن تسميها ، أن عنوانك الإلكتروني معروف و كذلك ip address الذي تكتب منه معروف ،و هذه التعليقات التي ترسلها أو الموضوعات التي تكتبها تسجل بإسمك ،و تظل كامنة حتى تتخذ قرارك بإعلان تركك للإسلام ، فتستخدم كورقة تهديد لك ، و بالذات إذا أعلنت إنضمامك إلى أي طائفة أخرى ،لأنك في هذه الحالة تركت الإسلام العظيم من أجل هذه الطائفة فوجب قتلك ،و لكن إن تركته و ظللت هائم في سماء الخيال بين مدونات الملحديين ، فيمكن مثلا القول أنك مريض نفسيا أو أي شئ المهم أن لا تنضم لأي طائفة أخرى مهما فعل بك المسلمون .

غير معرف يقول...

استغفر الله
اما تخاف الله يارجل

لست ادري كيف تسمح لك نفسك بأن تقول مثل هذا الكلام....
كلامك ان دل على شي دل على قصور عقلك ...

اين احترام الاديان ايها المثقف المتحضر؟؟؟

غير معرف يقول...

استغفر الله
اما تخاف الله يارجل

لست ادري كيف تسمح لك نفسك بأن تقول مثل هذا الكلام....
كلامك ان دل على شي دل على قصور عقلك ...

اين احترام الاديان ايها المثقف المتحضر؟؟؟

888 يقول...

ابن ولايتي الرائع
ثاني مقال اقرا اللك
الحقيقة رائع
عاشت الانامل
سؤال واحد فقط ماذا فعلت بزوجاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعد خلاصك من الزمن السلفي ؟؟؟؟
تحياتي

غير معرف يقول...

Mesh momken... enta momtaz ya Ben... i love the way u tell ur stores! i like how u sort it... beside i like what u sayin... good luck! good luck.

غير معرف يقول...

أنت أكيد مجنون
كل إللى أنت بتقوله ده مش موجود فى الإسلام و لا فى السلفية حتى
لا رائحة الفم كريهة و لا نرجم البنات فى الشارع يا أهبل ..

statsheet counter

website counter

الفكر الإلحادي

الإلحاد

الملحدون العرب

الملاحده

العلمانيه

الحريه

الليبراليه

اللادينيه

الخلافه الإسلاميه

اللجنه الدائمه للإفتاء

الأسلام

مواقع إسلاميه

إلحاديه

الأسلام اليوم

مفكرة الإسلام

عمرو خالد

الأعجاز العلمي

الملحدين

السنه النبويه