Click
Click
Click
Click

الجمعة، 10 يوليو 2009


قصة للإطفال الصغار


لا تبدأ القصص الجميله بدون كان ياما كان ، لذا فالنقول:

كان ياما كان.. وفي قديم الزمان، كانت هناك ناس تعيش في وادي مقفر في بلاد الرمال. تحيط بهم الجبال السوداء، وتغرز ارجلهم في الرمال البيضاء.. والتي ان ركضوا عليها فعليهم ان يرفعوا ارجلهم عاليا كمن يجرى في الماء.

كان الناس في قرية الواد يعملون في خدمة قوافل الجمال التي تمر عليهم. انهم يعرفون قدوم القافله من نباح كلابهم. فيهرعون إليها و يبيعون إلى اصحابها الماء و الطعام، و يشترون منهم الزيت الذي يدهنون به وجنات اطفالهم التي احرقتها الشمس.

الاطفال يلعبون في الوادي الكبير الذي تتوسطه صخرة عظيمه. يتسلقونها و يدورون حولها و هم ينشدون. كان الاطفال يسمونها صخرة الفيل، لأنها تشبه الفيل الجاثم. لم يكن الكبار يرون الفيل.. إلا انهم يتركون الاطفال يتحلقون حولها و يدورون عليها و هم يرددون اهازيجهم و اناشيدهم الطفوليه.

كان الاطفال يعرفون ان الصخرة هي فيل
كانت القطط و الكلاب تعرف ان الصخرة هي فيل
كانت الجمال تعرف ان الصخرة هي فيل
كان الاطفال يعرفون انه ايضا فيل نائم..وسيستيقظ يوما ما

كل الاطفال في قرية الواد يقومون بالتسلق على الصخرة ، يجلسون عليها و كانهم يمتطون ظهر الفيل، يلمسون الجزء الذي يبدو و كانه أذنه الكبيره، بينما يشير الاطفال الاخرون من تحت الي ما يظنون انه خرطوم الفيل.

مر يوم شيخ كبير على الاطفال الذين يلعبون على الصخرة فقال لهم ان هذا الفيل جاء هنا يبحث عن الماء..فنام فوق النبع. ان تحت الفيل نبعا عذباً من الماء، وسيأتي يوم يرحل فيه الفيل، وعندها سيخرج الماء من تحته.

عند غروب شمس كل مساء و خاصة حين يتوسط القمر المضيء القبة السوداء المزخرفة بالأنجم ..فينعكس نوره على صخرة الفيل، وكان الاطفال يرون من فتحات خيامهم انه يتحرك ..انه يبتسم لهم ، وتلمع عيناه تحت ضوء القمر.

في وقت القحط
عندما تموت القريه
سيتحرك الفيل
يغادر القريه
وسيعود النبع
فائضا من جديد

هكذا سجعت الكاهنة لشيخ القريه الذي أجابها : اي فيل؟
فيل الاطفال..كل الاطفال يعرفون هذا الفيل. اجابته الكاهنه. قال شيخ القريه: ليس هناك من فيل عندنا ..انني لم ارى اي فيل في حياتي.

انحبس المطر تلك السنه، و غاض ماء الابار عميقاً. كان الناس لايتركون اطفالهم يلعبون خارجاً من شدة الحر. كانوا يوفرون قطرات المياه. بدون الماء لن تأتي القوافل. لن يشترى منهم احداً الماء و لن يحصلوا على الزيت الذي يدهنون به بشرة اولادهم المحروقة بأشعة الشمس الملتهبه.

في غفلة الاهل ..ظل الاطفال يعودون الى صخرة الفيل و ينثرون حولها الاعشاب الجافه ثم يمسكون اياديهم الصغيره ويدورون عليها في حلقات و هم ينشدون: إستيقظ ايها الفيل العظيم. انقذنا من محنتنا و ارجع إلينا نبعنا. كان الاطفال يدورون و يدورون حول الصخرة حتى يصيبهم الدوار ، ولكن صخرة الفيل.. لا تتحرك.

لم يحدث شيء...حتى هبت عاصفة عظيمه

صرخ طفل من خيمته في تلك الليلة العاصفه حين هبت الرياح القاسيه من الشمال: انه يحرك أذنه... تعالى صياح الاطفال وهتافهم تلك الليله ، وحاولت الامهات ان يحضّن اطفالهن و يعيدونهم الى النوم. ولكن كان الاطفال مضطربين و قلقين يتهافتون و يصرخون..الفيل يغادر القريه انظروا..الفيل ينهض انه يتحرك، كان الاطفال ينادون بعضهم بعضاً عبر الخيام.

و امام اعين الاطفال، في تلك الليلة المغبرة نهض الفيل على قوائمه الاماميه اولاً..ثم جلس كما يجلس الكلب، حاول النهوض مرة اخرى ، و رفع خرطومه الى اعلى ولكن هبت نفحة من تراب الصحراء فيه..وفجأة سمع الاطفال صوته: آآه..آآآآآه..آآآتشوووووه.

عطس الفيل عطسة عظيمة، سمعها كل سكان الصحراء، اضاءت لها قصور الشام وسقطت بسببها بلكونة كسرى وبدا القمر و كأنه قد انشق . ركضت الامهات يحتضن اطفالهن بخوف وهن يصيحن: رحمة الاله رحمة الاله. وفجأة سقط وانهار الفيل مُتحطما في ثورة من الغبار و الاتربه. كان صوتا مخيفا لم يسمعه اهل القريه من قبل.

في الصباح وبعد ان هدأت العاصفه و جد اهل القرية تلك الصخره قد تحطمت، و خرج نبع من الماء من تحتها. اطفال القرية يعرفون ان الفيل استجاب لأهازيجهم و رجائهم فقد غادر القريه ليُخرج الماء من اجلهم، كبار القرية لا يصدقون هذه القصه ولم يروا الفيل ابداً، ولكن القوافل عادت تزور القريه تبغي الماء..بنى اهل القرية من حجارة صخرة الفيل بيتا يدورون حوله و يغنون نفس اهازيج الاطفال إمتناننا.. للفيل الذي رحل عنهم.

وعاش الجميع في سلام و وئام.


بن كريشان

10 التعليقات:

Rhazes يقول...

قصة جميلة يا بن. خاصةً النهاية. ومازلت أسطورة هذا الفيل تلاحقنا وتحاول أن تدوسنا.

غير معرف يقول...

أين ذهب هذا المبلغ الضخم وهو " 130 مليار دولار" ؟.....؟

فى حديثه بقناة الجزيرة فى سبتمبر 2004 قال الأستاذ محمد حسنين هيكل أنه خلال الثلاثين سنة الأخيرة حصلت مصر على 150 مليار دولارعلى شكل منح وقروض وهبات .. صرف منها حوالى 12 مليار دولارعلى مشاريع البنية الأساسية وستة مليارات دولارعلى مشروع مترو الأنفاق .. ومصيرالمبلغ الباقى غير واضح !!!! أين ذهب هذا المبلغ الضخم وهو " 130 مليار دولار" ؟.....؟

و مزيدا من التفاصل توجد فى مقالات ثقافة الهزيمة فى هذا الرابط:

www.ouregypt.us

Omani Dream يقول...

كم أنت رائع يا ابن كريشان
بالأمس دخلت مدونتك لأول مرة، يبدو انها مثل الدواء الملقب بالميث، يسبب الادمان عليه من حبة واحدة
ارفع لك القبعة و المصر و العقال و حتى راسي
حبا بالفكر: استمر
تحياتي

sawsanah يقول...

""عطس الفيل عطسة عظيمة، سمعها كل سكان الصحراء، اضاءت لها قصور الشام وسقطت بسببها بلكونة كسرى وبدا القمر و كأنه قد انشق .""



عرفته


:)

غير معرف يقول...

هلا بعودتك يا بن شورت نتوقع لعاد بهالمناسبه قصه جديده

غير معرف يقول...

جميل وملهم جدا يا بن. تحياتي لك. والأجمل أنك انتصرت في معركتك ضد الأوباش المسلمين ممن كانوا يسعون لحجب هذه الدرر عن أبصارنا. أتسائل لماذا لم يسعوا إلي إغلاق أرض الرمال بدل هذه؟

غير معرف يقول...

سود الله وجهك يا النكره

اتففففففففوه

Ben Short يقول...

عزيزي الملحد الموريتاني هناك دائما محاولات على مدونة ارض الرمال و لكن غوغل عادة ترسل رسالة تقول بأن هناك بلاغات كذا و كذا ضد هذه المدونه، فتجيب عليهم بأن هذا غير صحيح و لايحدث شيء..لم استلم هذا على مدونة بن شورت التي تستعمل بريدا مختلفا

تحياتي

بن

zozy يقول...

مدونه سياسيه بحته فبالرغم من الحقائق التي تعصف بنا ومن تحول العراق الى غابة لكننا ابدا لن نبكي على ايام صداااااام (ابو سرمد حيدري) شكر لصديقك m.h.g لانه عراقي وزودك باسماء عراقيه واسماء اماكن حقيقية

مسلم_ لايؤمن بخرافات العلم اللامنطقيه يقول...

العبره بالخواتيم فحياتكم المنطقيه التي تتشدقون بها مبنيه على خرافاتكم الخياليه فيامن اكشفت كل هذا هل اخبرك
احد علمائك المظللين ماحدث له في قبره
ستعلم عاجلا ام آجلا وحينها ستعلم ان كنت تستطيع الرد وستعلم حينها قيمتك
وقدرتك الخارقه والجنه لايدخلها احدا مات كافراودع فلسفتك الساذجه تنفعك حينها .. تعالى الله عنكم علوا كبيرا .


قال الله عز وجل :,

( إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون ( 29 ) وإذا مروا بهم يتغامزون ( 30 ) وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين ( 31 ) وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون ( 32 ) وما أرسلوا عليهم حافظين ( 33 ) فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون ( 34 ) على الأرائك ينظرون ( 35 ) هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون ( 36 ) )

هذا هو ابلغ رد على اشكالك وسبحان من يمهل ولايهمل .

statsheet counter

website counter

الفكر الإلحادي

الإلحاد

الملحدون العرب

الملاحده

العلمانيه

الحريه

الليبراليه

اللادينيه

الخلافه الإسلاميه

اللجنه الدائمه للإفتاء

الأسلام

مواقع إسلاميه

إلحاديه

الأسلام اليوم

مفكرة الإسلام

عمرو خالد

الأعجاز العلمي

الملحدين

السنه النبويه